8 علامات يحكم بها الناس عليك بشكل سلبي عند اللقاء الأول

عندما تقابل أحد الأشخاص لأول مرة، هناك علامات قد تحكم بها عليه وعلي شخصيته، وكذلك الشخص الآخر قد يستخدم نفس العلامات للحكم عليك وهو ما ينتج عنه “الانطباع الأول”، وحتى تترك انطباعاً أولاً يعبر عنك بالفعل ولا يعكس اى سلبيات لديك، هناك 8 علامات عليك إعادة التفكير عند القيام بها.

1– المصافحة باليدين

طبقاً لموقع بيزنس إنسايدر، فإن تحية اليدين عندما تصير قوية، تعكس شخصية قوية لصاحبها، وتقول عنه الكثير، حيث يكون صاحب المصافحة القوية أكثر تعبيراً عن مشاعره، على عكس صاحب المصافحة الضعيفة، فهي تعبر عن ضعف شخصية صاحبها وخجله.

2– عدم الظهور فى الوقت المحدد

عدم المجئ فى الوقت المحدد الذي يجمعك بشخص لأول مرة، قد يعكس عنك الكثير، فتأخرك على المسعاد يعني انك شخص غير ملتزم، بينما يعني مجيئك فى الميعاد انك على قدر من الإلتزام والنظام.

3– طريقة تعاملك مع طاقم المطعم
طريقة التعامل مع فريق المطعم واى نادل فيه، ايضاً تقول الكثير عنك، فيقول أحد المدراء أنه قرر فقط إعطاء وظيفة ليست دائمة لموظفة بعدما شاهدها تعامل مسئول النظافة فى أحد المطاعم بطريقة سيئة.

.

4– عند تناولك لكوب من المياه
الشخص الذي ينظر فى الكأس عند شربه يميل إلى أن يكون أكثر استقراراً، ةاكثر مثالية وتركيزاً، أما الشخص الذي ينظر على حافة الكأس عند الشرب فيميل إلى أن يكون أكثر تأثرا بالآخرين، واكثر انفتاحاً على الخارج، بينما الشخص الذي يغلق عينيه عندما يشرب فهو يخفي نوع من الألم أو عدم الراحة.

5– قضم لأظافر
تشير الأبحاث إلى أن أولئك الذين يداومون على قضم اظافرهم، يكونوا فى الأصل أشخاص غير قادرون على الاسترخاء التام.

6– خطك عند الكتابة
الشخص الذي يضغط على القلم والورقة لتدوين شئ عادة ما يكون عنيد في مواقفه ويتمتع بالكثير من الثقة، والشخص الذي يكتب بأحرف كبيرة يكون عادةً شخص موجه من قبل من حوله، في حين تشير الحروف الصغيرة إلى الانطواء.

7– كم مرة تطلع على هاتفك؟
اصبح عدد المرات التى يطلع فيها الشخص على هاتفه من أهم علامات الحكم عليه، فإذا كان ه1ا الشخص دائم الاطلاع على هاتفه، يحاول الظهور “أونلاين” دائماً ويتفادي الاحتكاك المباشر مع من حوله، فهو شخص إنطوائي إلى حد كبير.

8– التواصل بالعينين
يبقي التواصل بالعينين هو الأهم فى أى مقابلة، فعليك الحرص دائماً على التواصل بالعينين مع من تقابله، حيث تفيد الأبحاث ان الأشخاص اصحاب التواصل بالعينين مع الآخرين لمدة أطول، يكونوا اشخاص يتمتعون بثقة عالية فى النفس.

( mbc.net)

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook20
Facebook
GOOGLE0
http://marocweb.net/?page_id=482">
SHARE20