صحة الجسد من صحة الأسنان

“الابتسامة الهوليودية اصبحت مطلب الكثير من الاشخاص في السويد”

Foto: Fredrik Sandberg/TT

تناول برنامج Tendens في القناة الاولى في الاذاعة السويدية P1، كل الجوانب المتعلقة بالاسنان من حيث الصحة والمظهر الخارجي. وأتت على محاورة بضع أشخاص لتبيان وجهة نظرهم ورؤيتهم للمسألة المتعلقة بالاسنان. منهم من أكد ان مظهر الاسنان الجميلة والبيضاء أصبح من الضرورة للدلالة على المكانة الاجتماعية العالية التي يحتلها الشخص، بينما عبر آخرون عن الاحراج الذي تسببه أسنانهم المكسورة، الامر الذي يضطرهم الى اخفائها عبر وضع ايديهم على أفواههم عند الكلام أو الابتسام.

 أما عن الجانب الصحي للاسنان وعلاقتها بالصحة العامة، فقد قالت طبيبة الاسنان رانيا الشارافي، للقسم العربي في الاذاعة السويدية، ان العلاقة بينهما مترابطة. بحيث ان الاسنان السليمة تساعد على الحفاظ على صحة الانسان لكن الامر لا يصل الى التسبب بالامراض. وأردفت رانيا الشارافي أن الأدوية المتعلقة بالامراض النفسية الشائعة في السويد هي أكثر ما يؤثر على صحة الاسنان لما تسببه من ضرر على لعاب الفم وبالتالي الى هشاشة في الاسنان.

هذا وأكدت الطبيبة رانيا الشارافي أن التأمينات الصحية المتعلقة بالاسنان أصبحت متاحة في السويد بشكل يسمح للشخص متابعة الحالة الصحية لاسنانه بشكل دوري دون القلق من عدم القدرة على سداد التكاليف، منوهة بأنواع التأمينات الموجودة في البلاد ضمن حديثها مع القسم العربي في الاذاعة السويدية.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook20
Facebook
GOOGLE0
http://marocweb.net/?page_id=494">
SHARE20