احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

عَبَسَ وَتَوَلَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 1أَن جَاءَهُ الْأَعْمَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 2وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 3أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 4أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 5فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 6وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 7وَأَمَّا مَن جَاءَكَ يَسْعَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 8وَهُوَ يَخْشَىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 9فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّىٰسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 10كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 11فَمَن شَاءَ ذَكَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 12فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 13مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 14بِأَيْدِي سَفَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 15كِرَامٍ بَرَرَةٍسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 16قُتِلَ الْإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 17مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 18مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 19ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 20ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 21ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنشَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 22كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 23فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 24أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 25ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 26فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 27وَعِنَبًا وَقَضْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 28وَزَيْتُونًا وَنَخْلًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 29وَحَدَائِقَ غُلْبًاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 30وَفَاكِهَةً وَأَبًّاسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 31مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 32فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 33يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 34وَأُمِّهِ وَأَبِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 35وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 36لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 37وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 38ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 39وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 40تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 41أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُسورة عبس - عدد الآيات 42 - الآية 42

كتب عشوائيه

  • إرهاب المستأمنين وموقف الإسلام منهإرهاب المستأمنين وموقف الإسلام منه: يحتوي هذا الكتاب على المباحث الآتية: - المبحث الأول: تعريف الإرهاب وتحريمه في الإسلام. - المبحث الثاني: تعريف الأمان وأركانه وصيغه. - المبحث الثالث: الأدلة على مشروعية الأمان من الكتاب والسنة. - المبحث الرابع: الفرق بين الأمان والذمة والهدنة. - المبحث الخامس: الواجب على المسلمين تجاه المستأمنين. - المبحث السادس: الواجب على المستأمنين في بلاد المسلمين.

    المؤلف : بدر بن ناصر البدر

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/116850

    التحميل :

  • مصباح الظلام في الرد على من كذب الشيخ الإمام ونسبه إلى تكفير أهل الإيمان والإسلاممصباح الظلام في الرد على من كذب الشيخ الإمام ونسبه إلى تكفير أهل الإيمان والإسلام : هذا الكتاب يعد ضمن سلسلة من الردود التي سطرها علماء الدعوة النجدية في الذب عن عقيدة الشيخ محمد - رحمه اللّه - ودعوته الإصلاحية، وهو رده على مزاعم عثمان بن منصور حين ألَّف كتابه المبتور " جلاء الغمَّة عن تكفير هذه الأمة " الذي نافح فيه عن عبَّاد القبور، وذكر فيه أن الشيخ محمد - رحمه الله - أتى بعظائم الأمور، فكفَّر كل من خالفه على مر الدهور. قال الشيخ عبد اللطيف - رحمه اللّه - أثناء تقديمه لكتابه هذا ما نصه: ( وقد رأيت لبعض المعاصرين كتابًا يعارض به ما قرر شيخنا من أصول الملة والدين، ويجادل بمنع تضليل عباد الأولياء والصالحين، ويناضل عن غلاة الرافضة والمشركين، الذين أنزلوا العباد بمنزلة رب العالمين، وأكثر التشبيه بأنهم من الأمة، وأنهم يقولون: " لا إله إلا اللّه "، وأنهم يصلون ويصومون... ). وقد استعرض الشيخ عبد اللطيف - رحمه اللّه - كتاب ابن منصور السابق ذكره، وفنده تفنيدًا علميًا، مبنيًا على الحجة والبيان، والحقيقة والبرهان، فجاء كتابه - بحق - مرجعًا علميًا مهمًا لطلاب العلم، والباحثين عن الحقيقة في درء ما يثار من الشبه حول دعوة الشيخ عمومًا، وتكفيره للأمة خصوصًا. قدم له: معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ - حفظه الله تعالى -.

    المؤلف : عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ

    المدقق/المراجع : عبد العزيز بن عبد الله بن إبراهيم الزير آل حمد

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/77386

    التحميل :

  • الهدي النبوي في تربية الأولاد في ضوء الكتاب والسنةقال المؤلف - حفظه الله -: «فهذه رسالة في «الهدي النبوي في تربية الأولاد في ضوء الكتاب والسنة» كتبت أصلها في النصف الثاني من سنة 1402هــ ثم في عام 1431هـ، نظرت فيها، وتأملت وحررتها تحريرًا، وزدت عليها زيادات نافعة إن شاء الله تعالى، وقد قسمت البحث إلى أربعة وعشرين مبحثًا ... ».

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/320894

    التحميل :

  • مفردات ألفاظ القرآن الكريممفردات ألفاظ القرآن الكريم : في هذه الصفحة نسخة الكترونية مفهرسة، تتميز بسهولة التصفح والبحث من كتاب مفردات ألفاظ القرآن الكريم للراغب الأصفهاني، وهو كتاب في المعاجم، جمع فيه المؤلف ما بين اللفظ اللغوي والمعنى القرآني، حيث بوب المفردات تبويبا معجميا، ولم يقصد المؤلف شرح الغريب من ألفاظ القرآن الكريم فقط، إنما تناول معظم ألفاظ القرآن في الشرح، مستعينا بكثير من الشواهد القرآنية المتعلقة باللفظ، والأحاديث النبوية، والأمثال السائرة، والأبيات الشعرية.

    المؤلف : الراغب الأصفهاني

    الناشر : موقع أم الكتاب http://www.omelketab.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/141495

    التحميل :

  • الخطب المنبريةهذه الرسالة تحتوي على بعض خطب الشيخ محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -.

    المؤلف : محمد بن عبد الوهاب

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/264195

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share